خدمة الاستشارات الإدارية
خدمة الاستشارات الإدارية التي تقدمها كومباس تساعد الشركات النامية على مواجهة التحديات الجديدة التي قد يتعرضون لها، حيث أن متطلبات الصناعة تتغير من وقت لأخر، واحتياجات السوق تتقلب، لكن خدمة الاستشارات الإدارية التي نطرحها تحافظ على بقاء قيمة الأعمال التجارية، الأمر الذي يعين إدارة كيانات الأعمال على مواجهة المواقف الغير مسبوقة. أولاً تستفيد المؤسسات من خدمة مسك الدفاتر لإجراء فحص وتحليل الأعمال وتقرير مدى صحتها وقوة موقفها المالي. ثانياً تساعد خدمة وضع الإستراتيجية المؤسسة على اتخاذ الإجراءات المناسبة لتحقيق رؤيتها. تتيح خدمة إعادة هيكلة الأعمال للشركة استخدام تقنيات جديدة وتحديد الأدوار التي تحتاج إلى مراجعة. أخيراً وبغرض تحقيق الاستقرار في الأعمال التجارية لمواكبة التغييرات الجديدة، توفر كومباس ورش عمل للموارد البشرية للتأكد من استعداها التام لأداء الأعمال على أكمل وجه.

فحص الأعمال

ستقوم كومباس للاستشارات بفحص إدارة الشركة عبر الاطلاع على طبيعة الأعمال التي تقوم بها؛ وذلك لتحديد مواطن الضعف والقوة بها. كومباس حاضرة لتوفر خدماتها لكل العملاء سواء كانوا يرغبون في قياس الأداء، أو تحسين المبيعات، أو الارتقاء بالتسويق أو حتى ايجاد حلول لأزمة قائمة. سيفحص فريقنا الشؤون المالية للشركة والميزانيات العمومية للعثور على الحلول التي يتم تصميمها وفقاً لاحتياجات العمل.

1

اعداد الاستراتيجية

اعداد استراتيجية عملية قابلة للتطبيق يساعد المؤسسات على تنمية أعمالها بصورة ناجحة. مستشارو كومباس يساعدون الشركات على بناء النظام المناسب لكل شركة مع وضع الخطط والأدوات ومعايير الأداء التشغيلية والتنفيذية في موضعها السليم. سيقوم فريقنا باتخاذ قرارات ذكية عبر مسك الدفاتر وتقديم مشورة مخصصة للعميل حول كيفية المضي قدماً بأعمالهم.

2

إعادة هيكلة الأعمال

معنا لم يفت الأوان أبداً على أي قرار تجاري غير محسوب. سواء كان العميل على دراية بالحاجة إلى أعادة توجيه أعماله، أو هو بحاجة إلى من يساعده في تقييم هذا القرار وضرورة اتخاذه من عدمها، فنحن جاهزون لأداء هذا الدور. إذا كان العميل ينتمي للفئة الأخيرة سنقوم بمسك الدفاتر بصورة مكثفة وبعدها سنقرر إذا ما كانت أعماله بحاجة لإعادة هيكلة.

3

ورش العمل

تساعد ورش عمل كومباس المؤسسات على اكتساب مهارات وتقنيات جديدة للتغلب على المشكلات المختلفة التي تواجهها الشركات في عملياتها اليومية. بعد جلسة مسك الدفاتر سنعرض النتائج والاستشارات، وبذلك وبمساعدة كومباس للاستشارات سيكتسب العميل المعرفة المالية التي يحتاجها لتنمية أعماله.

4

خدمات أخرى

تطوير وانشاء سلم إداري على درجة عالية من الكفاءة.
تحديث أنظمة تطوير الأداء وخطط التدريب.
تطوير خطط وإجراءات الموارد البشرية.
تطوير سير العمل والمساعدة في إعادة هندسة العمليات التجارية.
تطوير الهيكل التنظيمي.
التحضير لنيل الجودة والاعتماد.
العمل التجاري يحتاج إلى إرشاد مثل السفينة التي تتخلى عن البوصلة. الاستشارات ضرورية عند الاضطلاع بقيادة منظمة ما، فالمفاجئات الغير محسوبة تحدث عند اتخاذ قرارات غير مدروسة، وعند الخوض في مناطق مجهولة، من أمثلة ذلك التغيرات التي تطرأ على سلوك المستهلك من ان لأخر، والتغيرات الجيوسياسية التي تؤثر وبشدة على عالم التجارة والأعمال.

5