خدمات الاستشارات المحاسبية
تطرح شركة كومباس للاستشارات مجموعة من الخدمات المحاسبية المتميزة، التي تساعد كيانات الأعمال على الاستفادة منها في إدارة أعمالها، وتتيح لها مساحة أكبر للتركيز على تحسين خدمة عملاءها بصورة ملحوظة. أهم هذه الخدمات التي تقدمها: تطوير عقلية المدير المالي ورؤيته من أجل ملائمة المتطلبات المالية المعاصرة للشركات.

1

مسك الدفاتر:

تساعد شركة كومباس للاستشارات عملائها على التخلص من المشاكل المحاسبية المرهقة حيث: تزود كومباس عملائها بالرؤية المالية الدقيقة والتفصيلية التي تمكنهم من اتخاذ القرارات الرشيدة في مجالات أعمالهم. خدمة مسك الدفاتر نطرحها لعملائنا سواء كان حجم أعمالهم كبيراً أو صغيراً، لكي يصلون لرؤية شاملة لأموالهم؛ تساعدهم في اكتساب ذكاء الأعمال، وتحقيق النمو السريع مع الحفاظ على مراعاة كافة إجراءات التدقيق القياسية.

2

مراجعة الرقابة الداخلية:

بالرغم من أن تجنب المخاطر يعد أمراً مستحيلاً في أي عمل تجاري، فإن خدمة مراجعة الرقابة الداخلية التي تقدمها كومباس للاستشارات تقلص من حجم هذه المخاطر. مهما كان حجم مخزون المنتجات كبيراً تمكنك هذه الخدمة من حساب المخاطر وتجنب المشكلات التي تؤثر على نمو الأعمال. نحن نمتلك خبراء ماليين على درجة عالية من المهارة، يعون جيداً من يملك السلطة للإنفاق، وكيفية إدارة المدفوعات، وتحديد إذا ما كانت عملية الشراء متهورة أو محسوبة، لذلك تساعد خدمة مراجعة الرقابة الداخلية الشركات على تجنب المخاطر.

3

الإدارة المالية:

تضيف كومباس للاستشارات قيمة حقيقية لكيانات الأعمال من خلال تقديم المشورة اللازمة لفريق الإدارة فيما يتعلق باتخاذ القرارات المالية اليومية الصحيحة. حينما لا تمتلك شركة ما مديراً مالياً نشطاً، وحينما يغيب تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية عن هذه الشركة، يأتي دور كومباس في تولي هذا الدور عن طريق فريق الإدارة المالية لحين تعيين مديراً مالياً. فريقنا من الاستشاريين لا يقدم مفهوماً تقليدياً للإدارة المالية، بل يتجاوز ذلك بمراحل وخطوات مبتكرة وخلاقة.

4

تطبيق النظم المحاسبية:

تضمن خدمة تطبيق الأنظمة المحاسبية للمؤسسات اختيار النظام المحاسبي الأفضل الذي يلائم طبيعة احتياجاتها، خاصة إذا كنت من المهتمين باختيار نظام محاسبي قائم على التخزين السحابي مثل أوراكل أو زيرو، بكل تأكيد ستساعدك كومباس للاستشارات على اختيار وتطبيق النظام المحاسبي الأمثل لشركتك.
تتضمن عملية تطبيق النظام المحاسبي تدريب الموظفين على استخدام النظام الجديد؛ لتسهيل عملية مسك الدفاتر وجعلها أكثر سلاسة. سينعكس ذلك على منح مزيداً من الوقت للإدارة للتركيز في المهام ذات الأولوية الأعلى. بكل بساطة نحن نجعل عملائنا يقولون بثقة: ” وداعًا للأقلام والأوراق وجداول البيانات المعقدة”.

5

إعارة الموظفين:

في أغلب الأحوال تميل جميع المنظمات إلى عدم التقيد بتعيين موظفين بدوام كامل لتولي احتياجاتهم المالية؛ لذلك تقدم كومباس للاستشارات خدمة إعارة الموظفين: نوفر لعملائنا فريقاُ من المستشارين الماليين ذوي الخبرة الذين يتولون مسك الدفاتر، وإدارة الشؤون المالية للشركة بنظام الإعارة.